3‏/2‏/2014

ما هي مخاطر حبوب منع الحمل ؟

أظهرت دراسة حديثة أن استخدام حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمونات أنثوية صناعية، يمكن أن تزيد مخاطر الإصابة بالجلطات الدموية مميتة، والسكتات الدماغية بسبب تخثر الدم في الأوردة والأوعية الدموية.

ووجد العلماء أن ما يسمى بالجيل الثالث من حبوب منع الحمل، يتسبب بوفاة حالات سنوياً كثيرا من النساء ، وأكدت الدراسة إلى  ضرورة تحذير والتنبيه لذا النساء إلى مخاطر استخدام حبوب منع الحمل. من آثار جانبية تصيب المرأة مثل زيادة الوزن والصداع ونمو الشعر وغيرها.

أكدت الدراسة إنه "يجب إخبار النساء بالمخاطر المختلفة التي تستخدم هذه الوسائل منع الحمل الهرمونية المشتركة، التي تحتوي على مواد اصطناعية من الهرمونات الأنثوية الأستروجين والبروجستيرون".

كما الدراسة أن استخدام  لهذه الوسائل منع الحمل من الجيل الثالث يزيد خطر الإصابة بجلطات الدم ست مرات، مقارنة بالنساء اللواتي لا يستخدمن حبوب منع الحمل نهائياً.

وأشار الدراسة إلى أن تخثر الدم في الأوردة عند النساء ، الذي يكون عادة في الساق، نتيجة لاستخدام حبوب منع الحمل، ويمكن أن ينتقل عبر الأوعية الدموية إلى الرئتين، مما يسبب انسداداً قاتلاً في الرئة، كما أنه يمكن أن يرتفع إلى الدماغ، ما قد يؤدي إلى السكتة الدماغية قاتلة.




#مدونة_ياسر

هناك تعليق واحد:

مدونة أ. ياسر أحمد عبد العاطي

#مدونة_ياسر